تسجيل الدخول لسرعة الوصول إلى أفضل الصفقات. انقر هنا إذا لم يكن لديك حساب.

صناعة الأثاث المنزلي بالمملكة العربية السعودية

15/نوفمبر/2022 19:50   أخبار ومقالات الصناعة   الرياض   51 الآراء المرجعي: 6

موقعك: الرياض

السعر: اتصل بنا


أصبحت صناعة الأثاث المنزلي في المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر الصناعات حيوية وأسرع نموًا في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. يؤدي العدد المتزايد من التطوير العقاري والطلب المتزايد على العقارات السكنية إلى جانب المبادرات الحكومية لتطوير البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية إلى دفع صناعة الأثاث في الدولة. نظرًا لأن المصنعين المحليين يواجهون نقصًا في المواد الخام والأجزاء اللازمة لتصنيع منتجات الأثاث يتم تلبية الطلب عن طريق استيراد منتجات الأثاث. يؤدي الاهتمام المتزايد واستثمارات اللاعبين الأجانب إما لزيادة وجودهم أو للتوسع في إمارات مختلفة إلى تعزيز صناعة الأثاث المنزلي في البلاد. من المتوقع أن تقل فجوة العرض والطلب في المستقبل مع الانخفاض المتوقع في استيراد منتجات الأثاث. يؤدي تزايد انتشار الإنترنت إلى زيادة الطلب على الأثاث عبر الإنترنت. لعب دور الإعلام أيضًا دورًا محوريًا في زيادة الطلب على منتجات الأثاث. يحصل المستهلكون على أفكار جديدة ومبتكرة لإعادة تزيين المنازل من مختلف البرامج التلفزيونية والمجلات التي تلبي احتياجات الأثاث المنزلي. لعبت التجارة الإلكترونية دورًا مهمًا في الإعلان عن منتجات الأثاث والترويج لها في جميع أنحاء البلاد.

اتجاهات السوق الرئيسية

قطعة أثاث غرف النوم

يعتبر أثاث غرفة النوم شكلاً من أشكال الفن الزخرفي. يتراوح الأثاث المتضمن في قطاع السوق من أسرة مع مراتب مختلفة الأشكال والأحجام إلى خزانات الملابس وطاولات النوم وخزائن الملابس. يسجل هذا القطاع نموًا عامًا بعد عام من حيث إيرادات السوق وحجم السوق. من المتوقع أن يؤدي النمو في الشقق السكنية والارتفاع في مرافق البنية التحتية الحديثة إلى تحفيز الطلب على سوق الأثاث المنزلي نظرًا لاهتمام العميل بالأثاث وديكور المنزل.

قسم أثاث غرفة المعيشة

في المملكة العربية السعودية يتزايد الطلب على أثاث غرف المعيشة نظرًا لاهتمام المستهلك بإنفاق المزيد على غرفة معيشتهم ويتجهون أكثر نحو التصاميم المعاصرة لأنها تعزز الجماليات العامة للمنزل. يشمل أثاث غرفة المعيشة أرائك وطاولات قهوة ووحدات تخزين وتلفزيون وخزائن وسائط.